الخميس 21 ديسمبر 2023 | 06:34 م

انتهاء المرحلة الأولى من جائزة الابتكار الصناعي في مجال التعليم العالي

شارك الان

أعلن أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن اختتام المرحلة الأولى من جائزة الابتكار الصناعي InnoAward، وذلك خلال تقديم تقرير حول فعاليات هذه المسابقة البارزة. يأتي ذلك في إطار التعاون الفعّال بين وزارات التعليم العالي والصناعة والتجارة، والتعاون الدولي، بالتعاون مع صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ (ISF) والوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ).

وأوضح ضياء خليل، المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، أن هذه الجائزة تهدف إلى تسليط الضوء على الابتكارات الصناعية المتميزة في مصر، وتحفيز التنمية الصناعية وتعزيز التكنولوجيا والابتكار في القطاع الصناعي، تنسجم مع رؤية مصر 2030.

وتشمل معايير التقييم حجم التعاون في مجال الابتكار والبحث، وتطوير المنتجات بين الشركات والمؤسسات التعليمية والهيئات البحثية. وأشار د.ماجد غنيمة، مدير الشراكات والتسويق بصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، إلى أن المرحلة الأولى شهدت مشاركة أكثر من 60 شركة في قطاعات متنوعة مثل الكيماويات والغذاء والهندسة والطباعة والتغليف.

من جهته، أعلن محمد الفران، مدير المشروعات بصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، أن الإعلان عن الفائزين في المرحلة الثانية سيتم في الأسابيع القليلة المقبلة، حيث تتنوع القطاعات المشاركة إلى تكنولوجيا الإلكترونيات والمعلومات، الصناعات الدوائية، والأعمال اليدوية.

وفي ختام فعاليات المرحلة الأولى، تم تسليم الجوائز للقطاعات المشاركة في معرض AfricaFood بحضور ممثلين عن الصندوق والجهات ذات العلاقة ووزارة التجارة والصناعة.